'بال ثينك' تختتم تدريب 'النظام الوطني للنزاهة'

2018-02-11 02:46:34
غزة – البلد:

اختتمت 'بال ثينك' للدراسات الاستراتيجية تدريب 'النظام الوطني للنزاهة' الممول من حكومة كندا ضمن مشروع 'تعزيز القيم الديمقراطية والمدنية للشباب الفلسطيني' والذي حضره 25 شاب وشابة من مختلف التخصصات والجامعات الفلسطينية.
ورحب عمر شعبان مدير المؤسسة بممثل كندا لدى السلطة الفلسطينية السيد دوغلاس سكوت براودفوت، ورئيس القسم السياسي السيدايان أندرسون، مؤكدا على أهمية التعاون فيما بين الحكومة الكندية ومؤسسة بال ثينك في تنفيذ برنامج يهدف إلى تعزيز التثقيف الديموقراطي وأسس الشفافية والنزاهة بين الشباب في قطاع غزة، مشيرا الى دور المؤسسة وسعيها لتثقيف الشباب واثراء معرفتهم.
ونوه إلى أهمية دور الشباب في مراقبة ومتابعة المؤسسات المجتمعية بكافة أشكالها سواء حكومية أو أهلية أو قطاع خاص بهدف تعزيز النقد 'العلمي' البنّاء الذي لا يرتكز على خلفية شخصية أو سياسية والمتمثل في 'النظام الوطني للنزاهة'.
من جانبه اكد براودفوت على دور حكومة كندا في تيأييد القيم الديمقراطية واستمرارية دعمها لقطاع الشباب الفلسطيني لممارسة حقوقهم كاملة بشكل ديمقراطي متحضر، مشيرا ان تحقيق حل الدولتين الذي سيكون ثمرته دولة فلسطينية مستقلة يتمتع مواطنيها بحرية التنقل والحركة، وانهاء الحصار على غزة.
وأوضح ان دعم الحكومة الكندية يشمل المشاريع التي تعمل على تعزيز المستوى الفكري للشباب، مثل مشروع 'تعزيز القيم الديمقراطية والمدنية للشباب الفلسطيني' المنفذ بالشراكة مع بال ثينك، بالإضافة لدعم باقي القطاعات التي من شأنها تساهم في التغيير الإيجابي والمطلوب نحو مجتمع فلسطيني ديمقراطي متحضر.

أخبار ذات صلة

جمعية رجال الاعمال تبحث مع الـ UNDP مشاكل القطاع الخاص بغزة

جمعية رجال الاعمال تبحث مع الـ UNDP مشاكل القطاع الخاص بغزة

إطلاق التحضيرات لعقد 'معرض أسبوع فلسطين السنوي الأول' في أيار المقبل

إطلاق التحضيرات لعقد 'معرض أسبوع فلسطين السنوي الأول' في أيار المقبل

العمل الزراعي ينفذ ورشة عمل حول الزراعة الحضرية

العمل الزراعي ينفذ ورشة عمل حول الزراعة الحضرية


الأربعاء 28-2-2018 الأربعاء 28-2-2018 الثلاثاء 27-2-2018 الإثنين 26-2-2018 الأحد 25-2-2018 صحيفة البلد الأرشيف 

رياضة

منوعات

كاريكاتير